الجمعة 26/11/1438 - الموافق 18/08/2017 آخر تحديث الساعة 01:34 م مكة المكرمة 11:34 ص جرينتش  
شارك
العمليات العسكرية الجارية في ليبيا.. ما رأيك؟

العمليات العسكرية الجارية في ليبيا.. ما رأيك؟

1432/04/16 الموافق 21/03/2011 - الساعة 05:42 م
|


أصدر مجلس الأمن الدولي مؤخرا القرار رقم 1973 الذي يفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا، وبموجب القرار بدأت قوات التحالف الدولي في تنفيذ ضربات عسكرية ضد مواقع إستراتيجية للنظام الليبي.

ما رأيك في هذا القرار؟، وهل تؤيد العمليات العسكرية الجارية في ليبيا؟، وما هو تفسيرك لاتخاذ الدول الغربية هذا القرار رغم ترددها بشأنه في مرحلة سابقة؟، وهل للنفط الليبي - برأيك – علاقة بهذا القرار؟. شاركنا الرأي.. وأسمعنا صوتك..

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
ابو عبدالعزيز        بريطانيا         2011/26/03
الان وقد صدر القرار المفرح المحزن في نفس الوقت,لان التفسير لما سيحدث واضح للجميع وهو انه سيكون ما يريدونه الشعب الليبي وهو إزالة القذافي ولكن هل ستذهب القوات العسكريه الاجنبيه بعد ما تنهي واجبها, ام ستجلس وتستقر لوقت لا يعلمه الا الله كما حدث ويحدث في العراق, وهذا التحليل هو مايخالج بعض الليبين ويقولون كما قال شيخ الاسلام ابن تيميه "الصبر على حاكم جائر عشر سنين خير من دولة بلا حاكم" او كما قال. فهذه هي المخاوف التي تخالج جميع المسلمين الغيورين على دينهم ووطنهم. أما من ناحية النفط فهو لاشك عنصر جذاب ووجبة شهيه لا تشبع الدول الاجنبيه منه, فلا نستبعد ان يكون الاخذ من النفط أمر محتوم خططوا لأخذ حصة منه ربما يعتبرونه مكافأة على مايفعلونه في ليبيا. فالخلاصة, بما ان كل شي حدث ولا ينفع التعديل, نقول لعل الحكام العرب هم من سيتولون قيادة ليبيا بعد سقوط القذافي ولا يتركونها للغرب الذي لايرحم كما نرحم بعضنا بعض. ايضا العرب في غنى عن ماتملكه ليبيا من نفط وغيره فأتمنى من كل العرب ان يتعاونوا على البر والتقوى واصلاح ليبيا وتوفير كل ما تحتاجه لإنشاء حكومه جديده. نسأل الله ان يعجل فرج الشعب الليبي المسلم وان يأجرهم في مصيبتهم وان يخلصهم من القذافي ويبدلهم بخير منه, فإنه ولي ذلك والقادر عليه.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام