الخميس 07/03/1440 - الموافق 15/11/2018 آخر تحديث الساعة 05:33 م مكة المكرمة 03:33 م جرينتش  
أخبار
اعتراف أمريكا وروسيا والأردن بالمجلس الانتقالي الليبي

اعتراف أمريكا وروسيا والأردن بالمجلس الانتقالي الليبي

1432/06/22 الموافق 25/05/2011 - الساعة 05:29 م
|


فيما اعتبر تكثيفا للضغوط علي نظام العقيد الليبي معمر القذافي‏,‏ تلقى المجلس الوطني الانتقالي دعما دوليا وعربيا، حيث عرضت عليه واشنطن فتح مكتب تمثيلي له فيها، في حين أعلنت فرنسا أن المجلس سيفتح مكتبا له في باريس، كما اعترفت روسيا والأردن رسميا بالمجلس.

وانضمت الولايات المتحدة وروسيا والأردن أمس للدول المعترفة بالمجلس الانتقالي.

وأعلن مسئول دبلوماسي أمريكي أن الولايات المتحدة وجهت دعوة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض لإرسال ممثل دائم له إلي واشنطن لأنها لم تعد تتعامل مع الزعيم الليبي معمر القذافي وحكومته.

وكان جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدني والذي التقي مع قادة المعارضة الليبية في مدينة بنغازي، وهو أكبر مسؤول أمريكي يسافر إلي معقل المعارضين منذ أن خرج شرق ليبيا عن قبضة حكم القذافي في فبراير.

كما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن اعتراف روسيا بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا شريكا شرعيا في المحادثات حول مستقبل ليبيا.

وعلي صعيد الاعترافات الدولية العربية بالمجلس الانتقالي, أعلن وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة أن بلاده تعتبر المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا هو الممثل والمحاور الشرعي للشعب الليبي الذي يعبر عن تطلعاته المشروعة.

ميدانيا, شنت طائرات حلف شمال الأطلسي أمس غارات جوية هي الأعنف, فيما اعتبر رد فعل لما أعلنته الولايات المتحدة عن أن الزعيم القذافي سينحي بالقوة عن السلطة لا محالة.

وسمع دوي 12 انفجارا قويا علي الأقل في العاصمة الليبية في الساعات الأولى, وشوهد عمود من الدخان يرتفع من منطقة يوجد بها مجمع باب العزيزية مقر القذافي.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام