الجمعة 24/11/1435 - الموافق 19/09/2014 آخر تحديث الساعة 06:48 م مكة المكرمة 04:48 م جرينتش  
أخبار

"رسالة الإسلام" تطلق فضائية للقرآن الكريم

1432/08/24 الموافق 25/07/2011 - الساعة 04:44 م
|


 

استمراراً لمشاريعها الدعوية والإعلامية.. أطلقت شركة "رسالة الإسلام" الأحد 31-7-2011م فضائية "رسالة الإسلام" للقرآن الكريم، وهي قناة ذات رؤية رائدة في تعليم القرآن الكريم وخدمته.

وتبث القناة الجديدة تلاوات عطرة للقرآن الكريم، ومختارات من أجمل أصوات القراء والحفاظ. وإضافة إلى استهداف المسلمين الناطقين باللغة العربية.. تتوجه القناة ببثها إلى الجاليات المسلمة بالغرب؛ حيث يصاحب التلاوة ترجمات للآيات باللغتين الإنجليزية والفرنسية. وجار العمل حاليا على إعداد ترجمات أخرى للقرآن الكريم بعدة لغات منها: الألمانية والإسبانية.

وتهدف القناة إلى ترغيب الناس بكتاب الله - عز وجل - والاعتزاز به والتحفيز على تعلمه وتعليمه، وإبراز الحفاظ وتكريمهم ورفع مكانتهم وشأنهم في المجتمعات، وربط القرآن بحياة الناس، وتزكية النفوس وتربيتها على المنهج القرآني. كما تستهدف القناة الإسهام في خدمة المجتمع الإنساني وتنميته من خلال العناية بتعليم القرآن حفظاً وفهماً وتطبيقاً بعمل إعلامي مشوق ومميز ينضم إلى باقة قنوات ومواقع ومنتديات ومطبوعات رسالة الإسلام.

جدير بالذكر أن القناة الجديدة تبث على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 11842 أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
ام الحافظة        السعودية         2014/18/03
السلام عليكم أود أن أسأل هل كل ختمة تكون بصوت شيخ واحد؟؟ ومن هم القراء؟ وجزاكم الله خير فكرة مقرئ واحد للختمة رائعة
sonia        الجزائر         2013/12/06
احسن قناة لتجويد القران
احمد        السعودية         2011/31/07
تطلق وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مع أول ليالي رمضان، الترجمة الفورية لصلاة التراويح والتهجد بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام التي تبثها من الحرمين المكي والنبوي عبر قناتيها القرآن الكريم والسنة النبوية في تلفزيون المملكة، والتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية المشرف على برنامج الترجمة الفورية الشيخ طلال بن أحمد العقيل,وفق ما ذكرت صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم السبت ـ أن 40 قناة تشارك تلفزيون المملكة في بث صلاتي التراويح والقيام من المسجدين الحرام والنبوي، مع الترجمة الفورية التي ستكون باللغة الإنجليزية من مكة والفرنسية من المدينة. وأكد أن الترجمة الفورية تتميز بالسهولة والدقة والطرق السليمة التي تتعامل مع النص القرآن آليا ويدويا، مبينا أن المشروع جاهز للبث بعد انتهاء فريق العمل من الخطوات التحضيرية له عبر برنامج حاسوبي حديث لضمان بثها بوضوح ونقاء ومتابعة دقيقة للإمام. وقال العقيل: إن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع العظيم إلى إيصال معاني القرآن الكريم كافة المسلمين في أنحاء الأرض ولغير المتحدثين باللغة العربية، مع إيصال المعاني الكريمة والتوجيهات السامية التي وردت في كتاب الله العظيم لتصل إلى أكبر شريحة من الناس عبر القنوات الفضائية والنقل المباشر بالتزامن مع بث صلاتي التراويح والقيام من الحرمين الشريفين، ليتعرف عليها المسلمون بما يحقق نشر معاني القرآن الكريم لمن يتابع هذا الحدث المهم في الشهر الفضيل. وأوضح العقيل، أن الترجمة الفورية واحدة من مشاريع المملكة لخدمة أبناء الأمة في أنحاء العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام