الجمعة 30/12/1435 - الموافق 24/10/2014 آخر تحديث الساعة 08:58 م مكة المكرمة 06:58 م جرينتش  
أخبار

الليلة.. الحفل الختامي لجائزة دبي للقرأن الكريم

1432/09/20 الموافق 20/08/2011 - الساعة 05:36 م
|


يقام، مساء السبت 20-8-2011م، بقاعة ندوة الثقافة والفنون في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، الذي يتم خلاله إعلان أسماء الفائزين، وتكريمهم، حيث تنافس في المسابقة 88 متسابقاً من عدة دول عربية وإسلامية.

واختتمت الجائزة، بحسب ما نشرته صحيفة "الإمارات اليوم" السبت، فعاليات مسابقتها الدولية مساء الخميس 18-8-2011م، باختبار ثلاثة من المتسابقين من كل من فلسطين والسودان وجنوب أفريقيا، كما اختبرت لجنة التحكيم بالجائزة مساء الأربعاء 17-8-2011م ستة متسابقين من ليبيريا وموريشيوس والمغرب والصومال وأوزبكستان والكاميرون.

من ناحيته، قال المستشار إبراهيم بوملحة،  رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، إن هذا العام للمسابقة في دورتها الخامسة عشرة شهد مستويات من الحفظة على أعلى مستوى من الحفظ والتلاوة والتجويد، حيث إن الفارق بين الفائزين بالمراكز الأولى بسيطا وليس كبيرا، مضيفا أن اللافت للنظر وجود ثلاثة من كفيفي البصر بين المتسابقين يسر الله  - عز وجل - لهم حفظ القرآن وهم المتسابق القطري والعراقي والتركي.

وأطلقت الجائزة مساء الخميس، موقعها الالكتروني الجديد، ويضم معلومات وبيانات للمتابعين والمهتمين.

الجدير بالذكر أن الجائزة أطلقت عام م1997 بناء على قرار من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وبدأت بفرعي المسابقة الدولية للقرآن الكريم والشخصية الإسلامية، ثم استحدث فيها سبعة أفرع جديدة هي برنامج المحاضرات والمسابقة المحلية للقرآن الكريم وفرع تحفيظ القرآن الكريم في السجون وبرنامج الحافظ المواطن ومسابقة أجمل ترتيل وبرنامج خدمة علوم القرآن وبرنامج القراءات.

وتهدف الجائزة إلى الارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني حفظاً وتجويداً وتلاوة وعملاً، وتأكيد القيم الإسلامية وأهمية دورها في الحياة، وتكريم الشخصيات أو الجهات التي قامت بخدمة الإسلام في العالم بشكل مميز.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام